وظائف صندوق الاستثمارات العامة : رواتب تصل الى 15000 ريال

وظائف صندوق الاستثمارات العامة

وظائف صندوق الاستثمارات العامة جديد 1445 حيث يوجد الكثير من الخريجين الباحثين عن عمل في المملكة ويرغبون في معرفة تفاصيل الوظائف الجديدة التي أعلن عنها صندوق الاستثمارات العامة السعودي لذوي المؤهلات التعليمية المختلفة، وهذا الأمر سنوضحه من خلال هذا الموضوع حول وظائف صندوق الاستثمارات العامة.

صندوق الاستثمارات العامة

يعمل صندوق الاستثمارات العامة على بناء بيئته العملية من خلال كوكبة مختارة من المواهب الذين يتميزون بقدراتهم العالية التي تؤهلهم للعمل داخل المنظومة وتحقيق أهدافه الكبرى. يحرص الصندوق على اختيار النماذج المتطلعة إلى التغيير وصنع الفارق، والراغبة بالعمل لتحقيق ما تسعى إليه مستهدفات رؤية 2030.

  • نبذة عن الصندوق

صندوق الاستثمارات العامة السعودي تأسس في عام 1971م بموجب مرسوم ملكي بمهمة أساسية وهي تمويل المشاريع ذات القيمة الاستراتيجية للاقتصاد الوطني السعودي، وساهم الصندوق بدور هام في تمويل مشاريع حيوية للمملكة في قطاعات تشمل النفط والتعدين والأسمدة الزراعية والبتروكيماويات والكهرباء، بالإضافة إلى قطاعات أخرى ومشاريع داخل المملكة وخارجها.

وظائف صندوق الاستثمارات العامة

يعد برنامج تطوير الخريجين التابع لصندوق الاستثمارات العامة مبادرة تنموية عالمية المستوى، هدفها استقطاب وتطوير الكفاءات الوطنية بما يتناسب مع احتياجات السوق الحالية والمستقبلية. محاور أكاديمية وتدريبية أثناء العمل على مهارات متعددة مثل الإدارة والاستثمار، وتخريج مرشحين ناجحين مؤهلين لاغتنام فرص العمل الجديدة والمساهمة في التنمية الاقتصادية في المملكة العربية السعودية وفق رؤية 2030. أعلن صندوق الاستثمارات العامة عن فتح باب التقديم للرجال والنساء في برنامج تطوير الخريجين لعام 2023، حيث يستقبل البرنامج الخريجين السعوديين من جميع التخصصات والخلفيات الأكاديمية، وقد تم تصميمه بعناية لاختيار المرشحين المؤهلين الذين يجد الصندوق فيهم القدرة على تحقيق مستقبله الأهداف والقيام بأدوار فعالة في المملكة، ويشترط جميع التخصصات والخلفيات الأكاديمية.

اقرأ المزيد: هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية توظيف

شروط القبول في وظائف صندوق الاستثمارات العامة

وظائف صندوق الاستثمارات العامة

هناك العديد من الشروط التي أعلن عنها صندوق الاستثمار السعودي والتي يجب توافرها في جميع الطلاب المتقدمين لوظائفه الجديدة التي أعلن عنها، وهذه الشروط التي يجب على المتقدمين التعرف عليها لمعرفة مدى قبولهم أو عدم قبولهم للوظائف الجديدة، و هذه الشروط هي كما يلي:

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. درجة البكالوريوس أو الماجستير من جامعة سعودية أو عالمية (جميع التخصصات والخلفيات الأكاديمية مطلوبة).
  3. أن يكون حديث التخرج أو لديه خبرة لا تزيد عن سنة في برنامج بدوام كامل، أو على وشك التخرج.
  4. ويجب أن تكون الشهادة صادرة من جامعة معتمدة من وزارة التربية والتعليم، مع توفر وثيقة معادلة لها إذا كانت من الخارج.
  5. شهادة إتقان اللغة الإنجليزية (شهادة IELTS العامة أو الأكاديمية بمعدل تراكمي 6.0) أو (شهادة TOEFL بدرجة 547).

في حال كان الطالب قد تخرج حديثاً ولا يزال ينتظر إصدار شهادة التخرج، يجب تقديم وثيقة رسمية مختومة توضح تاريخ التخرج ووقت إصدار الشهادة بشكل واضح.

رواتب صندوق الاستثمارات العامة

رواتب صندوق الاستثمارات العامة واحدة من أكثر الأمور التي يتم البحث في الفترة الأخيرة من قبل الأفراد الذين يرغبون في الالتحاق بالوظائف المتوفرة من قبل الصندوق، حيثُ إن الأمر لا يتوقف عن الراتب بحد ذاته لكن الصندوق يمنح العاملين علاوات ومميزاتٍ عديدة.

من المتعارف عليه أن الصندوق يُعتبر من الركائز الاستراتيجية الخاصة باقتصاد دولة المملكة العربية السعودية، ومن هنا نتناول في السطور التالية بشكل مُفضل رواتب صندوق الاستثمارات العامة:

درجات السلم الوظيفي قيمة الراتب بالريال السعودي درجة العمل الممنوحة

الحد الأدنى للراتب 6.000 الدرجة السادسة

الحد الأقصى للراتب 15.000 الدرجة الرابعة

اقرأ المزيد: وظائف stc خدمة العملاء

طريقة التقديم

وظائف صندوق الاستثمارات العامة

يمكن لجميع الخريجين بمؤهلات وتخصصات مختلفة التقدم لشغل الوظائف الجديدة المعلن عنها من قبل الصندوق السعودي للاستثمار للحصول على وظيفة في الصندوق والاستفادة من المزايا التي يقدمها الصندوق لجميع موظفيه خاصة خلال فترة التدريب على وظائف جديدة.، ومن الممكن التقدم لشغل وظائف جديدة عبر الرابط المباشر “.من خلال الموقع الرسمي“.

قمنا بتلخيص تفاصيل الشواغر في صندوق الاستثمارات العامة، ووضعنا لك أهم شروط التقديم على الوظائف الشاغرة والمستندات المراد إرفاقها، وتعرفنا على آلية التقديم على الوظائف الشاغرة في الصندوق عبر رابط التوظيف المباشر.

الاسئلة الشائعة

  • كيف اتواصل مع صندوق الاستثمارات؟

مكن لجميع الخريجين بمؤهلات وتخصصات مختلفة التقدم لشغل الوظائف الجديدة المعلن عنها من قبل الصندوق السعودي للاستثمار للحصول على وظيفة في الصندوق والاستفادة من المزايا التي يقدمها الصندوق لجميع موظفيه خاصة خلال فترة التدريب على وظائف جديدة.، ومن الممكن التقدم لشغل وظائف جديدة عبر الرابط المباشر “.من خلال الموقع الرسمي“.

  • ما هي الفائدة من صندوق الاستثمارات؟

الإدارة المتخصصة: إنّ الميزة الأساسية للاستثمار في الصندوق هي الاستفادة من خبرة ومعرفة مدير الصندوق في اتخاذ أفضل القرارات الاستثمارية. ويستوجب الاستثمار المُباشر في الأوراق المالية التحليل والدراسة والإلمام بمُحدِّدات الربح والخسارة والمخاطر المرتبطة بالأوراق المالية، ولا تتوافر هذه المهارات إلاَّ لدى شريحة محدودة من المستثمرين. لذا تَمنَح صناديقُ الاستثمار المُستثمرين غير الملمين بمهارات التحليل المالي فرصةَ الاستفادة من معرفة ومهنية المختصين  بالاستثمار في إدارة الأوراق المالية ، وتتسم طبيعة عمل مديري الاستثمار بتفرغهم التام لمتابعة تطورات السوق والاقتصاد لحظة بلحظة وبراعتهم في فهم المعطيات واستنتاج العواقب.

تنويع الاستثمارات وتقليل المخاطر: الاستثمار في الصناديق يتيح للمستثمر الفرد إمكانية تنويع استثماراته بتكلفة أقلّ نسبياً من الاستثمار والتنويع المباشر، مما يعطيه فرصة أكبر لتقليل مخاطر الاستثمار نتيجة لتنوع الأوراق المالية التي يمتلكها الصندوق. وتتيح صناديق الاستثمار للمستثمرين إمكانية تنويع وتوزيع الاستثمارات بطريقة منهجية عبر نطاق أوسع من الأصول والمناطق الجغرافية والصناعات للتقليل من مخاطر تركز الأصول والاستفادة من تباين عوائدها.

اقرأ المزيد: وظائف مكتبة جرير

  • هل صندوق الاستثمارات السعودي حكومي؟

في مارس 2015، انتقلت مرجعية صندوق الاستثمارات العامة من وزارة المالية إلى مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية في المملكة. وقد تلا ذلك تعيين مجلس إدارة جديد للصندوق برئاسة الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي العهد. بلغت أصول صندوق الاستثمارات العامة حوالي 300 مليار دولار، لتتضاعف منذ 2015.

قمنا بتلخيص تفاصيل الشواغر في صندوق الاستثمارات العامة، ووضعنا لك أهم شروط التقديم على الوظائف الشاغرة والمستندات المراد إرفاقها، وتعرفنا على آلية التقديم على الوظائف الشاغرة في الصندوق عبر رابط التوظيف المباشر.

اقرأ المزيد: هيئة الرقابة ومكافحة الفساد وظائف

share :